منظمة الهجرة توثق نزوح أكثر من 1.2 ألف يمني خلال الأسبوع الماضي

ديبريفر
2022-03-31 | منذ 2 شهر

باريس (ديبريفر) - أكد تقرير رسمي حديث للأمم المتحدة، الأربعاء، تسجيل نزوح أكثر من 200 عائلة خلال أقل من أسبوع واحد، نتيجة استمرار الأعمال القتالية وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.

وقالت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة أن مصفوفة النزوح التابعة لها،وثقت عمليات نزوح شملت 202 أسرة تضم 1212 فردا، مابين 20 و26 مارس الجاري.

وبموجب الاحصائية الجديدة،يرتفع عدد النازحين الذين جرى توثيقهم منذ بداية العام الجديد 2022 وحتى 26 مارس الجاري الى مايقارب 29 ألف شخص يمثلون نحو 4786 عائلة يمنية.

وتصدرت محافظة مأرب قائمة المحافظات اليمنية التي سجلت موجات النزوح الجديدة خلال الأسبوع الأخير وذلك بـ 48 أسرة، تليها محافظة تعز (37 أسرة) ثم الحديدة (36 أسرة) والضالع (35 أسرة) وإب(33 أسرة)"، وفقا لتقرير منظمة الهجرة الدولية.

وذكرت المنظمة في تقريرها أن تلك العائلات أضطرت للنزوح من ديارها مرة واحدة على الأقل خلال الأعوام الماضية، بحثاً عن مناطق أقل خطرا إما في إطار المحافظة ذاتها أو الى محافظات يمنية مجاورة.

وتعيش اليمن منذ عام 2015 في أتون حرب مستمرة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران.

وتسبب هذا الصراع المستمر بمقتل 377 ألف شخص حتى نهاية العام الماضي، بينما أُجبر أكثر من 4.2 ملايين يمني على النزوح من منازلهم، حسبما تفيد الإحصائيات الرسمية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet