اليمن .. مسيرة حاشدة في تعز تطالب بتسخير الإمكانات للمعركة مع الحوثيين

ديبريفر
2022-12-04 | منذ 2 شهر

تعز (ديبريفر) شهدت مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، يوم السبت، مسيرة حاشدة، طالبت مجلس القيادة الرئاسي والحكومة المعترف بها دولياً، بتسخير الإمكانات للمعركة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وتوفير الخدمات الأساسية وتفعيل مؤسسات الدولة.
ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعا لها مجلس المقاومة الشعبية لافتات كتبت عليها عبارات مثل: "الجيش والأمن رافعتان للتحرير والدولة"، و"الحوثي مشروع تدمير وانتقام من الشعب اليمني"، و"المقاومة مستمرة ضد كل ما يهدد اليمن ونظامه الجمهوري".
وقال مجلس المقاومة الشعبية في بيان تُلي نهاية المسيرة، إن المسيرة "تأتي للتأكيد على استمرار معركة التحرير (ضد الحوثيين) وللمطالبة بدعمها وتسخير كل الأسباب لانتصارها".
وطالب البيان "مؤسسة الرئاسة والحكومة بدعم الجيش الوطني بكل متطلباته لخوض معركة التحرير خاصة بعد رفض الحوثيين للهدنة وحشد عناصرهم ضد المحافظة"، على حد قوله.
ودعا البيان "كافة القوى السياسية والاجتماعية إلى نبذ أي خلاف وتسخير كل الطاقات وتوحيدها لمعركة التحرير".
كما طالب بـ "الاهتمام بأسر الشهداء وإلى تبني معالجة الجرحى وتلبية حاجاتهم بصورة تنهي معاناتهم".
وحث البيان السلطة المحلية على "الاضطلاع بدورها الرئيس في تسخير كل الخطط والمقدرات والأعمال لخدمة التحرير وتعزيز صمود محافظة تعز وتوحيد صفها الداخلي"، وحذّر من "استمرار العبث في ملف التحرير أو التهاون في دعمه والعمل له".
 كذلك دعا البيان السلطة المحلية إلى "القيام بواجبها المحوري والمتمثل في توفير الخدمات الأساسية وتفعيل مؤسسات الدولة؛ بما يتناسب ومتطلبات المرحلة وتحدياتها"، مؤكداً أن "العبث السياسي وحساب التوازنات في هذا الظرف الحساس لا يخدم إلا العدو الحوثي"، حد وصفه.
 ودعا البيان أيضاً كل أبناء اليمن الجمهوريين إلى اصطفاف ميداني واسع يتجاوز الأقوال إلى الأفعال لمواجهة مشروع إيران في اليمن والمنطقة، وتعزيز سياسة جمع الشمل وتجنب اتخاذ خطوات من شأنها أن توتر الأجواء أو تضر بالسكينة العامة فيما العدو المتربص على الأبواب.
 وتزامنت التظاهرة، مع وصول رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني إلى المدينة.
ويسيطر الحوثيون على عدد من مديريات محافظة تعز ويفرضون حصاراً خانقاً على مركز المحافظة منذ سنوات، وسط اشتباكات متقطعة على الأطراف الجنوبية والغربية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet