في الذكرى الـ50 لتأسيس العلاقات .. احتفال مهيب للسفارة القطرية في طوكيو

ديبريفر
2022-04-01 | منذ 2 شهر

اكرم مثنى – طوكيو - أقامت سفارة دولة قطر في العاصمة اليابانية طوكيو احتفالا مهيبا بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وجرى خلال الاحتفال استعراض جوانب العلاقات الثنائية ومحطاتها الرئيسة وجوانب التعاون الاقتصادي.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات والكلمات الترحيبية التي أشادت بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين ومدى تطورها والتي وصلت إلى مستوى الحوار الاستراتيجي كما صرح بذلك وزير الخارجية القطري سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني خلال كلمة مسجلة عرضت في الإحتفال.

من جانبه شكر وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، قطر كدولة صديقة مساندة للشعب الياباني وثمن جهودها في استمرار ضمان امدادات الطاقة الى اليابان والعالم، ودورها الفاعل في إحلال السلام بالمنطقة والعالم.

وأكد الوزير الياباني  أن الذكرى الخمسين ستكون بوابة لعلاقات أوسع مع دولة قطر.

بدوره شكر سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي، سفير دولة قطر لدى اليابان الضيوف والوفود الدبلوماسية على الاستجابة للدعوة والمشاركة في هذه المناسبة الهامة.

وأشار في كلمة له بالمناسبة الى  مراحل تطور العلاقات الثنائية  والشراكة الاقتصادية والتعليمية بين البلدين.

 وثمن السفير القطري عالياً دور اليابان في النهضة التي تشهدها بلاده على مختلف المستويات، معرباً عن شكراه العميق للدور الكبير الذي لعبته الشركات اليابانية التي ساهمت في تعزيز هذا التعاون.

كما هنأ  الشعب الياباني بتأهل منتخب الساموراي  إلى نهائيات كأس العالم التي تحتضنها الدوحة أواخر هذا العام، داعياً الشعب الياباني الصديق الى زيارة بلدهم الثاني قطر خلال هذا العام للمشاهدة والاستماع بأجواء كأس العالم20222️

وفي إطار الجهود التي تبذلها السفارة للترويج للنسخة القادمة من المونديال المقام على الأراضي القطرية، تم تخصيص مساحة من الاحتفال للتعريف بملاعب المونديال وعرض العديد من الفقرات التعريفية التي تظهر الاستعدادات الكبيرة التي تبذلها الدوحة لاستضافة الحدث العالمي.

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين والسفراء والبعثات الدبلوماسية ومدراء الشركات اليابانية وشخصيات سياسية وإعلامية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet