مصر والسعودية تتفقان على تعزيز التعاون العسكري

ديبريفر
2022-12-30 | منذ 4 أسبوع

القاهرة (ديبريفر) أعلن الجيش المصري، يوم الخميس، اختتام اجتماع عسكري مع السعودية في العاصمة الرياض، بالتوافق على تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة.
جاء ذلك في الجلسة الختامية للاجتماع التاسع للجنة التعاون العسكري المصري السعودي برئاسة رئيس الأركان المصري الفريق أسامة عسكر ونظيره السعودي الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد غريب عبد الحافظ، في بيان، إن اجتماعات اللجنة أسفرت عن "التوافق على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين القوات المصرية والسعودية على مختلف الأصعدة".
وأشار إلى أنه "تم التوقيع على محضر لجنة التعاون العسكري المصري السعودي، بحضور عدد من قادة القوات المصرية والسعودية".
وأكد البيان عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين وما تتسم به من علاقات إخوة صادقة ووثيقة تشكل الدعامة الأساسية لحماية الأمن القومى العربى وتحقيق الاستقرار بالمنطقة..
و"عاد رئيس الأركان المصري إلى القاهرة بعد انتهاء زيارة للسعودية"، وفق بيان الجيش المصري، دون توضيح متى بدأت الزيارة.
وجاء الاجتماع بعد نحو أسبوعين من قيادة القوات البحرية المصرية مهامّ دولية جديدة في البحر الأحمر تشمل مضيق باب المندب وخليج عدن، في إطار تولّيها قيادة "قوة المهام المشتركة 153 الدولية"، للمرة الأولى.
وتمر من خليج عدن ومضيق باب المندب أعداد كبيرة من سفن التجارة العالمية، تعرّضت في الأعوام الأخيرة لهجمات وصفتها واشنطن ودول خليجية كالسعودية بـ"الإرهابية"، عادة ما اتُهمت إيران وحليفتها في اليمن جماعة الحوثيين بالتورّط فيها، لكن الجهتين دائما تنفيان صحة ذلك.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet