السعودية تؤكد تطلعها الى حل سياسي شامل في اليمن

ديبريفر
2022-04-04 | منذ 3 شهر

خالد بن سلمان

الرياض (ديبريفر) - أعرب نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، الأحد، عن تطلع بلاده بأن تسهم المشاورات اليمنية–اليمنية المقامة حاليا بالرياض تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، في التوصل إلى حل سياسي شامل في البلاد.


وقال بن سلمان في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "بتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهم الله- التقيت أخي رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك معين وأصحاب المعالي أعضاء المجلس".

وأضاف: أكدت لهم حرص التحالف بقيادة المملكة على إحلال الأمن والسلام باليمن، كما نقلت لهم ترحيب السعودية ودعمها للهدنة التي أعلن عنها المبعوث الأممي إلى اليمن.

وأكد نائب وزير الدفاع سعودي، أن بلاده تأمل في أن تُسهم مع الجهود السياسية من خلال المشاورات اليمنية – اليمنية المنعقدة برعاية مجلس التعاون، إلى التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن".

وفتحت مشاورات الرياض التي انطلقت، الأربعاء الماضي، نافذة أمل في جدار الحرب التي دخلت عامها الثامن، لتمنح فرقاء اليمن وقواها الرئيسية فرصة لإذابة جليد الخلافات فيما بينهم وتوحيد الصف الوطني استعدادا للمرحلة المقبلة سلماً أو حرباً.

وتجري المشاورات اليمنية التي تبناها مجلس التعاون الخليجي، وسط أجواء إيجابية في محاولة لتصويب المسار كخطوة أولى، يُنظر اليها بعين متفائلة بوصفها مقدمة مهمة لوضع حد نهائي للحرب وإحلال السلام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet