القوات الحكومية تقول انها كسرت هجوما حوثيا على مواقع لها غرب مأرب

ديبريفر
2022-06-30 | منذ 2 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يوم الأربعاء كسر هجوم بري لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

ونقل المركز الاعلامي للقوات المسلحة عن مصدر ميداني قوله، إن الجماعة الحوثية شنت هجوماً مباغتاً على مواقع للقوات الحكومية في جبهة المخدرة غرب محافظة مأرب قبل أن يتم افشال الهجوم واجبار المسلحين الحوثيين على التراجع والانسحاب.

ولم يتم التطرق الى نتائج تلك المواجهات والخسائر البشرية في صفوف الطرفين،في حين لم يتسن الحصول على تعليق من مصادر رسمية في الجماعة الحوثية لتأكيد أو نفي الواقعة.

واعتبر المركز الاعلامي للقوات الحكومية أن هذا الهجوم الفاشل يمثل امتدادا لسلسلة من الخروقات العسكرية التي ترتكبها جماعة الحوثي منذ اليوم الأول لسريان الهدنة المعلنة في الثاني من ابريل الماضي.

وقالت القوات الحكومية أنها رصدت خلال الساعات الـ24 الماضية أكثر من 107 خرقاً للهدنة من قبل الجماعة الحوثية في عدد من المحافظات.

وأوضحت أن تلك الخروقات وتوزّعت بين 29 خرقاً في جبهات محور تعز، و25 في جبهات محافظة حجة، و24 في محور حيس جنوب الحديدة، و15 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات جنوب وغرب مارب، وخرقان شرق حزم الجوف، وخرقان في جبهة البقع بصعدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet