العثور على شاحنة مفخخة بعد ساعات من هجوم ارهابي مروع في عدن

ديبريفر
2022-06-30 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلنت السلطات الأمنية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، العثور على شاحنة مفخخة وذلك بعد ساعات قليلة من التفجير الارهابي الذي شهدته المدينة في وقت سابق من يوم الأربعاء، مخلفاً 13 قتيلاً وجريحاً.

وقال بيان رسمي لشرطة أمن عدن، أن وحدات أمنية انتشرت بشكل مكثف في محيط الانفجار الذي استهدف مدير أمن محافظة لحج بمديرية خور مكسر قبل أن يتم العثور على شاحنة نقل متوسطة الحجم مفخخة قرب المكان، وكانت معدة للتفجير.

موضحاً أن "القوات الأمنية عثرت على سيارة شاحنة نقل متوسطة نوع (دينا) مفخخة بالقرب من موقع التفجير الأول، وعملت على تأمين المنطقة وتفكيكها من خلال استدعاء خبراء مختصين بالمتفجرات".

وأضاف البيان أن القوات قامت بفرض طوق أمني محيط بموقع التفجير الأول والمنطقة القريبة منه، حيث كانت الشاحنة المفخخة متوقفة، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه".

وفي وقت سابق، الأربعاء، نجا مدير شرطة لحج وقائد قوات الحزام الأمني في المحافظة من عملية اغتيال بسيارة مفخخة حاولت استهداف موكبه أثناء مروره في مديرية خور مكسر وسط العاصمة عدن.

وأدت العملية الارهابية - التي لم تعلن اية جهة حتى الان المسؤولية عنها، لمقتل 7 أشخاص بينهم امرأة واصابة 6 أخرين غالبيتهم من المدنيين، وفق احصائية رسمية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet