اليمن .. اتهامات متبادلة بخرق الهدنة الأممية وقتلى وجرحى مدنيين

ديبريفر
2022-04-10 | منذ 1 شهر

مأرب ـ صنعاء (ديبريفر) - تبادلت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء السبت، الاتهامات بارتكاب عشرات الخروقات للهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
وقال المركز الإعلامي للقوات الحكومية في بيان، مساء السبت، إن "جماعة الحوثي وفي سابع يوم للهدنة صعدت من خروقاتها للهدنة الأممية في 7 محافظات ".
وذكر أن جماعة الحوثيين ارتكبت 141 خرقا للهدنة في محافظات تعز وحجة والحديدة ومأرب والجوف وصعدة والضالع .
وأوضح أن "الخروقات تنوعت بين محاولات استهداف مواقع الجيش بالمدفعية في كافة الجبهات والدفع بتعزيزات كبيرة وعمليات تسلل ونشر قناصين، أمام مواقع الجيش، وشق الطرقات".
في المقابل قال مصدر عسكري حوثي، إن يمنيين اثنين قتلا وأصيب ثلاثة جراء قصف مدفعي للقوات الحكومية على مديرية رازح بمحافظة صعدة المعقل الرئيس للجماعة أقصى شمال البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن المصدر الذي لم تسمه، قوله تم رصد 108 خروقات في محافظات مأرب والجوف وصعدة وحجة وتعز والضالع والبيضاء.
وأضاف أنه تم تسجيل 76 عملية تحليق جوي لطيران استطلاعي في أجواء عدة محافظات و 3 غارات على منطقة البرح بمحافظة تعز و8 عمليات قصف صاروخي ومدفعي للقوات الحكومية على مواقع الجماعة في العكد والأطراف الجنوبية لمأرب، وعملية تسلل في الصلو بمحافظة تعز.
وفي 1 أبريل الجاري، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، مع ترحيب سابق من التحالف العربي، والقوات الحكومية والحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet