الحوثيون : لن نقبل السلام مع استمرار الحصار

ديبريفر
2022-04-13 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الثلاثاء، إنها لن تقبل السلام مع استمرار الحصار، مطالبة المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، بممارسة الضغط على التحالف الذي تقوده السعودية لرفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء الدولي.
جاء ذلك على لسان رئيس المجلس السياسي الأعلى "مجلس الحكم" لجماعة الحوثيين مهدي المشاط ، خلال لقائه في صنعاء المبعوث الأممي هانس غروندبرغ.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن المشاط تأكيده "على ضرورة أن يعمل المبعوث الأممي وفريقه في الاتجاه الصحيح لإنجاح الجهود المتفق عليها وفقاً للهدنة المتضمنة فتح مطار صنعاء الدولي وموانئ الحديدة ورفع الحصار والضغط على دول العدوان للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بالجوانب الإنسانية".
وأضاف المشاط إذا أراد التحالف "السلام مع استمرار الحصار فهذا ما لن نقبل به كونه ضرب من ضروب الاستسلام، وإهانة لن نقبل بها ولن يقبل بها شعبنا"، حد تعبيره.
وفي 1 أبريل الجاري، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، تتضمن أيضاً رفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء وتسيير رحلتين جويتين أسبوعيا منه إلى مصر والأردن، وفتح الطرقات والمعابر في مدينة تعز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet