"الأمن الدولي" يرحب بتشكيل المجلس الرئاسي في اليمن

ديبريفر
2022-04-14 | منذ 1 شهر

نيويورك (ديبريفر) - رحب مجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء، بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، داعياً جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى الانخراط في مفاوضات للتوصل إلى حل شامل للنزاع في البلد.
وأعرب مجلس الأمن، في بيان أصدره بالإجماع، عن الأمل في أن يمثل تشكيل المجلس "خطوة مهمة نحو الاستقرار وتسوية سياسية شاملة بقيادة وملكية يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة".
ودعا جماعة الحوثيين إلى "الانخراط والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة (هانس غروندبرغ) في جهوده لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار والتفاوض على حل سياسي شامل".
وعبر مجلس الأمن عن "القلق العميق بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن"، وحث "المانحين على التمويل الكامل لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية ودعم جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد".
كما رحب بـ"حزمة الدعم الاقتصادي البالغة 3 مليارات دولار التي أعلنت عنها السعودية والإمارات، بجانب الالتزام السعودي الإضافي بـ300 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة".
وفي 7 أبريل الجاري، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا من الرياض نص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي من 8 أعضاء، برئاسة رشاد العليمي، ومنحه صلاحياته كاملة، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet