غروندبرغ : صمود الهدنة سيفتح نافذة أمل نحو سلام شامل ومستدام في اليمن

ديبريفر
2022-04-18 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعرب مبعوث الامم المتحدة الخاص لليمن، هانز غروندبرغ عن أمله في إلتزام الاطراف، واستمرار الدعم الاقليمي والدولي الواسع، لضمان صمود الهدنة الانسانية في اليمن التي دخلت اسبوعها الثالث.

وقال غروندبرغ خلال لقاء جمعه الأحد في الرياض، مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، أن الأمم المتحدة وجميع الوسطاء الدوليين، يعولون على صمود الهدنة لتصبح نقطة تحول نحو السلام الشامل والمستدام في اليمن.

وأشار الى استمراره في الانخراط مع جميع الاطراف المعنية لتثبيت الهدنة المعلنة، والعمل على استدامتها وعقد المزيد من المشاورات لبحث سبل الوصول إلى حل مستدام في البلد الغارق بالحرب والكثير من الأزمات منذ عدة أعوام.

من جانبه، جدد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك التأكيد على ضرورة فتح الطرق والممرات من وإلى مدينة تعز المحاصرة باعتبارها احد أولويات الهدنة ومطلب إنساني للتخفيف على ملايين السكان المحاصرين منذ سبعة أعوام.

وحذر الوزير اليمني، من مخاطر الخروقات الحوثية للهدنة، مؤكداً في السياق حرص الحكومة اليمنية على تثبيت تلك الهدنة باعتبارها نافذة أمل نحو إنهاء الحرب وإحلال السلام.

كما حذر من استغلال الحوثيين للهدنة في اعادة حشد قواتهم وتنفيذ استحداثات عسكرية تهدد بانهيار اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet