وفد عُماني يصل صنعاء لبحث فرص إحلال السلام مع قادة الجماعة الحوثية

ديبريفر
2022-04-22 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) وصول وفد عُماني، اليوم الجمعة، الى مطار صنعاء الدولي في زيارة تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها قيادات ومسؤولي الجماعة.

وذكرت وسائل إعلام حوثية نقلا عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" أن الوفد العماني وصل عصر الجمعة الى العاصمة اليمنية صنعاء رفقة الوفد التفاوضي للحوثيين برئاسة محمد عبدالسلام الذي يتخذ من مسقط مقراً مؤقتاً له.

وأوضحت أن الوفد العماني سيجري مباحثات مع مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم بصنعاء) وعدد من المسؤولين حول فرص تعزيز السلام وإنقاذ الهدنة "الهشة" المهددة بالانهيار والتي دخلت اسبوعها الرابع.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مطلع شهر إبريل الجاري عن هدنة انسانية لمدة شهرين في اليمن التي تعيش للعام الثامن على التوالي في اتون حرب طاحنة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.

وتتضمن الهدنة وقف كافة الأعمال العسكرية وفتح جزئي لمطار صنعاء الدولي تشمل رحلتين اسبوعيا من والى القاهرة وعمّان، والسماح بدخول 18 سفينة نفطية الى ميناء الحديدة ورفع الحصار عن مدينة تعز.

وتعرضت الهدنة "الهشة" منذ اليوم الأول لدخولها حيز التنفيذ، لخروقات متكررة، وسط تبادل الطرفين الاتهامات بشأن المسؤولية عن ارتكاب تلك الخروقات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet