اليمن.. تفكيك عدد من حقول الألغام بمديرية عين جنوب شرق البلاد

ديبريفر
2022-04-29 | منذ 2 شهر

شبوة

شبوة (ديبريفر) - أعلن البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، تفكيك وتطهير عدد من حقول الألغام التي زرعتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وقال مدير البرنامج العميد أمين العقيلي أن الفرق الهندسية المتخصصة وبالتعاون مع مشروع مسام السعودي، تمكنت يوم الأربعاء من نزع وتفكيك 350 لغم مضاد للدروع في عدد من الطرق ومناطق الرعي، شمال مديرية عين التابعة لمحافظة شبوة.

وأوضح العقيلي أن غرفة العمليات المشتركة تلقت بلاغات من مواطنين عن وجود شبكة ألغام في منطقتي الصحالي وجبربان الصحراويتين بمديرية عين، زرعتها جماعة الحوثي العام الماضي.

مضيفاً أنه وعقب تلك البلاغات جرى توجيه فرق الطوارئ للنزول الى المنطقتين والعمل على تطهيرهما، حيث جرى تفكيك أكثر من 350 لغم مضاد للدروع.

وأشار الى وجود ألغام مفخخة وحقول ألغام عشوائية ومتنوعة (مضادة للدروع وفردية) إضافة إلى عبوات ناسفة مموهة، ما يرفع سقف المخاطر ويصعب من مهمة التعامل معها.

ودعا مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام كافة المواطنين وعابري السبيل إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي لازالت ملوثة بالألغام ومخلفات الحرب، مشيداً بتعاون المواطنين في إبلاغ العمليات المشتركة للبرنامج والمشروع السعودي.

كما حذر من الاقتراب من تلك الألغام و العبوات الناسفة أو محاولة العبث بها نظراً لوجود ألغام مفخخة وحقول مختلطة بألغام فردية وألغام ضد الآليات وعبوات ناسفة تعمل بطرق ميكانيكية والكترونية عبر التحكم عن بعد، مشيراً إلى أن الارض لا زالت ملوثة بالألغام وبطرق نظامية وعشوائية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet