الحوثيون يتهمون التحالف بقصف مواقع في صرواح لأول مرة منذ إعلان الهدنة

ديبريفر
2022-05-03 | منذ 7 شهر

مأرب (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية جدد يوم الاثنين قصفه الجوي على أهداف بمحافظة مأرب اليمنية الواقعة في الشمال الشرقي من العاصمة صنعاء، وذلك للمرة الأولى منذ الاعلان عن الهدنة الأممية مطلع الشهر الفائت.

وذكر المتحدث الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام، أن طائرات التحالف شنت الاثنين، غارتين جويتين على مديرية صرواح، غربي محافظة مأرب، دون التطرق الى طبيعة المواقع المستهدفة ونتائج القصف، بينما لم يصدر تعليق رسمي من القوات المشتركة للتحالف العربي بشأن تلك المزاعم.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن قصف جوي منذ أعلن المبعوث الأممي الخاص عن هدنة عسكرية وإنسانية "هشة" في اليمن لمدة شهرين منذ دخولها حيز التنفيذ في الثاني من شهر إبريل المنصرم.

وأضاف المتحدث الحوثي في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة تويتر، ان "الشهر الأول من الهدنة انتهى دون أن تسمح دول العدوان بأي رحلة إلى مطار صنعاء"، حد تعبيره.

واعتبر ذلك "مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه، إضافة إلى الاستمرار في عرقلة وصول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة واستمرار الخروقات العسكرية".

يأتي هذا وسط مؤشرات متصاعدة عن إحتمالات إنهيار الهدنة "الهشة" التي لم تحدد الأمم المتحدة أي آلية لمراقبة مدى إلتزام الأطراف بتنفيذها، في ظل تبادل مستمر للاتهامات بين الحوثين وقوات الحكومة اليمنية بشأن المسؤولية عن تلك الخروقات منذ اليوم الأول لسريان الهدنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet