منحة يابانية بـ 10 ملايين دولار لدعم الغذاء في اليمن

ديبريفر
2022-05-11 | منذ 2 أسبوع

طوكيو (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليابانية، يوم الثلاثاء، تقديم 10 ملايين دولار لدعم الغذاء في اليمن.
 وقالت وزارة الخارجية اليابانية، في بيان، إن حكومة البلاد قرّرت تقديم منحة طارئة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، استجابة لأزمة الغذاء في اليمن".
وأضاف البيان "يواجه اليمن، الذي عانى أكثر من 7 سنوات من الصراع، أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وكثير من الناس يعانون نقصاً في الغذاء".
وأوضح أنّ "مساعدات طارئة سوف توفّر بهذه المنحة للشعب اليمني، وذلك من خلال برنامج الأغذية العالمي، وسط مخاوف متزايدة من أن يتدهور أكثر الوضع الإنساني في البلاد، من تأثير أسعار المواد الغذائية المتزايدة الناجمة عن الوضع في أوكرانيا".
وكان برنامج الأغذية العالمي قد كشف في وقت سابق من هذا العام، أنّ الجوع يتزايد في اليمن، الأمر الذي يجعل "كثيرين يعتمدون على المساعدات الغذائية". وشدّد القائمون على البرنامج على وجوب استمرار الدعم الذي يمثّل "شريان الحياة". وأوضحوا أنّ أسعار السلع في عام 2021 وحده ارتفعت بنسبة 100 في المائة في البلاد، الأمر الذي أدّى إلى زيادة الجوع.
وحتى نهاية عام 2021، أودت حرب اليمن بحياة 377 ألف شخص، وكبّدت اقتصاد البلاد خسائر بقيمة 126 مليار دولار، بحسب بيانات الأمم المتحدة، في حين بات معظم سكان البلاد البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، وذلك في ما وُصف بأنّه أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet