طارق صالح يطالب بتحقيق أممي شفاف في جريمة قتل ضابط يمني

ديبريفر
2022-05-13 | منذ 1 أسبوع

عدن ( يبريفر) - طالب العميد طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الأمم المتحدة بفتح تحقيق شفاف ومحايد في مقتل العقيد محمد الصليحي أحد ضباط القوات المشتركة اليمنية.

وكان العقيد الصليحي ضابط الارتباط عن الجانب الحكومي في لجنة التنسيق المشتركة لمراقبة إعادة الانتشار ومراقبة وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة أواخر العام 2020 ، على أيدي مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وفق اتهامات القوات المشتركة.

وشدد العميد صالح نائب رئيس مجلس الرئاسة اليمني خلال لقائه الخميس بالعاصمة المؤقتة عدن، الجنرال مايكل بيري، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة(أونمها) على ضرورة إجراء تحقيق شفاف في جريمة قتل العقيد محمد الصليحي.

كما دعا المسؤول اليمني رئيس البعثة الأممية بالضغط على الجماعة الحوثية لتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم المبرم عام 2018، والعمل بصورة عاجلة لفتح طريق "حيس الجراحي" من جانبها، وإعادة خدمة الاتصالات لمديريتي الخوخة وحيس.

وجرب خلال اللقاء استعراض المستجدات السياسية والعسكرية على ضوء الهدنة الاممية، واستمرار تنصل الحوثيين عن تنفيذ اتفاق السويد، وخروقاتها المتواصلة لوقف اطلاق النار، واستمرارها في قصف القرى والمنازل والمزارع، وزراعة الألغام والعبوات الناسفة التي يذهب ضحيتها المدنيون، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ لنسختها في عدن والرياض.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet