اندلاع حريق في مخيم للنازحين بالخوخة غربي اليمن

ديبريفر
2022-11-26 | منذ 2 شهر

الحديدة (ديبريفر) اندلع حريق هائل، مساء الجمعة، في مخيم للنازحين بمديرية الخوخة محافظة الحديدة غربي اليمن وأسفر عن تدمير ستة مساكن، بعد أيام على حريق مماثل دمر أكثر من 60 مسكناً في مخيم للنازحين بالمديرية ذاتها التي تحتضن آلاف النازحين.
وقالت مصادر محلية، إن حريقاً اندلع في إحدى الخيام بمخيم العليلي للنازحين في مديرية الخوخة جنوبي الحديدة، وانتقلت ألسنة اللهب إلى خيام مجاورة، مما أدى إلى تدمير ست منها مع محتوياتها.
 وأضافت أن الحريق ناجم عن استخدام موقد بالحطب من قبل إحدى العائلات، وأسهمت الرياح القوية في انتشار اللهب إلى الخيام المجاورة.
وأشارت إلى أن الأسر المتضررة أصبحت بلا مأوى بعدما التهم الحريق خيامها، في المخيم الذي يأوي 800 أسرة نازحة.
ولم يصدر تعليق من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، التي تسيطر على المديرية.
وفي 12 نوفمبر الجاري، التهم حريق هائل مخيم الجشة شمال شرقي مدينة الخوخة جنوبي الحديدة وتسبب في تدمير 60 مسكناً وترك أكثر من 100 أسرة نازحة في العراء، وفقاً للسلطة المحلية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً.
ولم تكشف السلطة المحلية عن أسباب اندلاع الحريق، لكنها قالت إن محافظ الحديدة الحسن طاهر وجه بدفع مساعدات مالية وتعويضات عينية عاجلة للنازحين المتضررين من الحريق في المخيم الذي يعد أكبر مخيمات النزوح في المديرية، ويؤوي نحو 1200 أسرة نازحة وتتكون غالبية المساكن فيه من الصفيح.
وكان حريق هائل دمر في مايو الماضي نحو 42 منزلا في مخيم "عطاء المرأة" في مديرية الخوخة.
وتكررت الحرائق في مساكن النازحين المبنية من القش والخشب، وكذا الخيام المصنوعة من القماش، وأغلبها ناتج عن استخدام مواقد تعمل بالحطب، وتساهم الرياح القوية في انتشار اللهب إلى مساكن مجاورة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet