الحكومة اليمنية تطالب برفع الحصار عن تعز بصورة فورية ودون شروط

ديبريفر
2022-05-17 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاثنين، برفع الحصار الخانق الذي تفرضه جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مدينة تعز بشكل فوري وغير مشروط.

وجاءت الدعوة الحكومية هذه عقب ساعات من إستئناف فتح مطار صنعاء الدولي رسميا، الخاضع لسيطرة الحوثيين، بموجب اتفاق الهدنة المعلنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وطالبت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الارياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على جماعة الحوثي لتنفيذ باقي بنود الهدنة الانسانية، ووقف خروقاتها العسكرية في مختلف جبهات القتال.

وأشار الوزير الارياني في سلسلة تغريدات على منصة تويتر، إلى ضرورة "رفع الحصار بشكل فوري وغير مشروط عن مدينة تعز، وتسخير عائدات ورسوم المشتقات النفطية الواصلة عبر ميناء الحديدة لدفع مرتبات موظفي الدولة"، وفق ما نص عليه اتفاق ستوكهولم.

وقال : إن الحكومة اليمنية "تقدّم التنازلات تلو التنازلات، وتتعاطى بايجابية ومسئولية مع جميع المبادرات، تأكيدًا لالتزامها بدعم جهود التهدئة، وإحلال السلام الشامل وفقا للمرجعيات الثلاث".

ولفت إلى أن التعاطي الحكومي مع المبادرات الأممية يؤكد "حرصها على إنهاء معاناة كافة اليمنيين دون استثناء جراء الحرب التي فجرها الحوثيون بما فيهم القاطنين في مناطق سيطرة الجماعة".

وأوضح أن التعامل الايجابي للحكومة مع جهود السلام عادة مايقابل بتعنت وتصلب من قبل الجماعة الحوثية التي تسعى على الدوام الى تقويض جهود التهدئة ووضع العقبات والعراقيل امام تنفيذ بنود الهدنة، بإيعاز من ايران"

واتهم وزير الاعلام اليمني، الحوثيين "باختلاق الأعذار للتنصل من التزاماتهم فيما يخص رفع الحصار عن تعز، وتوجيه عائدات المشتقات النفطية لصرف مرتبات موظفي الدولة،دون اكتراث بالاوضاع الانسانية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet