اليمن سيستورد 500 ألف طن قمح من الهند وبولندا

ديبريفر
2022-06-02 | منذ 6 شهر

عدن (ديبريفر) - قررت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، استيراد 500 ألف طن من القمح من الهند وبولندا خلال الأشهر الثلاثة القادمة.
وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك في اجتماع للجنة الأمن الغذائي بعدن، "هناك عقود استيراد لما يقارب 500 ألف طن من القمح خلال الثلاثة أشهر القادمة.. الاستيراد سيتم من أسواق الهند وبولندا".
وأضاف أن هناك "احتياجات بما يقارب مليوني طن خلال فترة تسعة أشهر.. ونستورد حصة كبيرة من استهلاك القمح من أوكرانيا وروسيا، وصلت في العام الماضي إلى أكثر من 50 بالمئة".
وتابع رئيس الحكومة اليمنية "رغم التحديات في مختلف الجوانب، إلا أن موضوع الأمن الغذائي يظل على رأس أولويات الحكومة، وتضعه أمام المجتمع الدولي في كافة لقاءاتها لضمان سلاسة وصول المواد الغذائية إلى السوق المحلية بأسعار معقولة".
ويهدد تعطل إمدادات القمح العالمية بسبب الحرب في أوكرانيا بتعميق أزمة الجوع في اليمن وزيادة تضخم أسعار الغذاء الذي تضاعف بالفعل في غضون عامين فقط في بعض مناطق البلاد.
ولجأت الحكومة اليمنية والمستوردين إلى البحث عن أسواق بديلة لاستيراد القمح مثل البرازيل وغيرها لتعويض 45 بالمئة من احتياجات القمح التي كانت تأتي من أوكرانيا وروسيا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet