اليمن .. شركة النفط في عدن ترفع أسعار الوقود بنسبة 6 بالمائة

ديبريفر
2022-06-05 | منذ 2 سنة

عدن (ديبريفر) - أقرت شركة النفط اليمنية في عدن، يوم السبت، رفع أسعار وقود السيارات مجددا في محافظات جنوب وشرقي البلاد بنحو ستة في المئة.
وقال مسؤول رفيع في الشركة، إنه بموجب القرار الذي بدأ سريانه السبت ارتفع سعر جالون البنزين سعة 20 لترا إلى 19800 ريال (19 دولارا)، أي بواقع 990 ريالا للتر الواحد، من 18600 ريال، بحسب وكالة "رويترز".
وأرجع سبب الزيادة إلى ارتفاع الأسعار التي يشتري بها التجار والموردون الوقود من الخارج نتيجة صعود أسعار النفط عالميا بفعل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وإلى تذبذب أسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار.
وهذه رابع زيادة تقررها شركة النفط الحكومية في أسعار وقود السيارات منذ بداية العام الحالي، والأولى خلال أقل من ثلاثة أشهر.
وتشتري شركة النفط الوقود بمختلف أنواعه من التجار والمستوردين ثم توزعه على المحطات الحكومية في عدن ومحافظات أبين ولحج والضالع والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.
وكانت شركة النفط اليمنية بصنعاء التي يديرها الحوثيون قد أعلنت مطلع الأسبوع الماضي رفع أسعار البنزين إلى 12800 ريال (نحو 22.5 دولار)، أي بواقع 640 ريالا للتر الواحد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet