السعودية تدرج 16 فردا وكيانا جديدا على لائحة الارهاب

ديبريفر
2022-06-07 | منذ 4 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلنت السلطات السعودية، الاثنين، إدراج 16 فردا وكياناً على لائحة الإرهاب لارتباطهم بتنظيمات إرهابية بما فيها الحرس الثوري الإيراني وتنظيم داعش.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية "واس" السعودية، أن التصنيف شمل على 13 فردا بينهم 3 على إرتباط بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني هم : "علي قصير، لبناني الجنسية، ومقداد أميني، إيراني الجنسية، ومرتضى ميناي هاشمي، إيراني الجنسية".

وأوضحت: أن التصنيف شمل (4) أفراد وشركة واحدة (القاطرجي) مرتبطة بتنظيم"داعش" الإرهابي وسهلت تجارة الوقود بالتعاون مع تنظيمات إرهابية مثل الحرس الثوري الإيراني.

كما شمل التصنيف (6) أفراد (من نيجريا) قالت إنهم " من الممولين لجماعة "بوكو حرام" الإرهابية، وقاموا بإنشاء خلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لجمع الأموال وتقديم المساعدة المالية لأعضاء التنظيم في دولة نيجريا".

وصنفت رئاسة أمن الدولة السعودية أيضاً ميليشيا سرايا الأشتر، وميليشيا سرايا المختار"، والأخيرة جماعة إرهابية مقرها مملكة البحرين، وتدعمها إيران، وتتلقى الدعم المالي والعسكري واللوجستي من الحرس الثوري الإيراني، وفقا للوكالة ذاتها.

ويقضي التصنيف بـ"تجميد جميع الأموال والأصول التابعة للأسماء المصنفة، كما يُحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة معهم أو لصالحهم أو نيابة عنهم، من قِبَل المؤسسات المالية والمهن والأعمالغير المالية المحددة وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين".

وأكدت وكالة الأنباء السعودية أن هذا التصنيف يأتي ضمن حزمة واسعة من الإجراءات التي تستهدف أنشطة تمويل الإرهاب، من قبل الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب الذي يضم الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون دول الخليج العربية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet