الأمم المتحدة تعلن زيادة دورياتها إلى موانئ الحديدة غربي اليمن

ديبريفر
2022-06-22 | منذ 2 سنة

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، الثلاثاء، أنها تمكنت من زيادة دورياتها إلى موانئ الحديدة، الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) غربي اليمن، للحفاظ على طابعها المدني.
وقالت بعثة "أونمها" في بيان، إن رئيس البعثة الجنرال مايكل بيري، اختتم زيارة استغرقت أسبوعا إلى نيويورك، حيث قدم أول إحاطة له إلى مجلس الأمن.
وأضاف البيان أن "بيري التقى أثناء تواجده في نيويورك، بممثلي الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، وممثلي كلا من الهند وأيرلندا والإمارات العربية المتحدة والنرويج".
وأشار إلى بيري التقى كذلك سفير اليمن لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، وأطلعه على أنشطة البعثة، وشدد على أهمية العمل مع الأطراف لمواجهة التحديات والنهوض بالقضايا الأكثر أهمية كالإجراءات المتعلقة بالألغام.
ونقل البيان عن الجنرال بيري قوله إن "البعثة تعمل على توسيع نطاق مراقبتها للوصول إلى المناطق التي تشهد عدم الاستقرار في المديريات الجنوبية للمحافظة".
وأضاف أن "البعثة تمكنت من زيادة دورياتها الروتينية إلى موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، لدعم الحفاظ على طابعها المدني".
وتسلم الجنرال بيري أواخر يناير الماضي مهام عمله كرابع رئيس للبعثة ولجنة تنسيق إعادة الانتشار المشكلة بموجب اتفاق استوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر 2018م.
وسبق أن اتهم التحالف العربي والحكومة اليمنية، جماعة الحوثيين باستغلال موانئ الحديدة لأغراض عسكرية، فيما تنفي الجماعة ذلك.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet