اليمن يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ديبريفر
2022-08-07 | منذ 2 شهر

عدن ـ صنعاء (ديبريفر) - أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم السبت، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعتا إلى تحرك دولي للوقوف مع الفلسطينيين.
وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في عدن : "تدين وزارة الخارجية، بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على قطاع ‎غزة، الذي خلف العديد من الشهداء والجرحى".
ودعا المجتمع الدولي، إلى "اتخاذ موقف حازم، يمنع هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، التي تنتهك كافة القوانين و القرارات والمواثيق الدولية والإنسانية".
وأكد البيان، "موقف الحكومة اليمنية الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وفقا لمبادرة السلام العربية".
من جانبها أدانت حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة الحوثيين في صنعاء، "العدوان الصهيوني" على قطاع عزة، والذي نجم عنه استشهاد وإصابة عشرات المدنيين .
و جددت الحكومة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في صنعاء، الموقف الثابت للجماعة "وتضامنها الكامل مع الفلسطينيين وتأييد كافة خياراتهم لمقاومة العدو الصهيوني واستعادة وإقامة دولتهم الفلسطينية على أراضيهم وعاصمتها القدس الشريف" .
وقال البيان إن "هذا العدوان الغادر والجبان الذي استهدف الأبرياء، وغيره من أشكال الطغيان على الفلسطينيين ما كان له أن يجري على هذا النحو السافر لولا خذلان الأنظمة العربية، والمطبعة منها على وجه التحديد، للقضية الفلسطينية العادلة ومظلومية الشعب الفلسطيني بل والوقوف مع المعتدي الصهيوني مادياً ومعنوياً ".
ولليوم الثالث على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع حركة الجهاد الإسلامي.
في المقابل، تواصل سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد، إطلاق رشقات صاروخية، وقذائف هاون باتجاه المواقع الإسرائيلية المُحاذية للقطاع.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet