قائد عسكري حوثي يطالب الأمم المتحدة بإعادة تأهيل الموانئ اليمنية في البحر الأحمر 

ديبريفر
2023-02-01 | منذ 1 سنة

الحديدة (ديبريفر) دعا قائد عسكري في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الثلاثاء، الأمم المتحدة للضغط على الدول المانحة، لإعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة غربي اليمن.
جاء ذلك على لسان رئيس فريق الحوثيين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء علي الموشكي في تصريح صحفي خلال زيارة لميناء الصليف شمالي مدينة الحديدة غربي البلاد، رفقة مسؤولين حوثيين ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" رئيس لجنة إعادة الانتشار الجنرال مايكل بيري.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء طالب الوشلي رئيس البعثة الأممية "بالعمل على تطبيق مخرجات اتفاق السويد المتمثلة في السماح بتدفق المواد والسلع الغذائية والدوائية ورفع القيود المفروضة على موانئ البحر الأحمر".
كما دعا إلى "الضغط على الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها إزاء إعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر (الحديدة، الصليف، رأس عيسى) المتضررة"، جراء الحرب الدائرة في البلاد.
فيما قال رئيس بعثة الأمم المتحدة إن "البعثة مستمرة في بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع الجهات الدولية المعنية للإيفاء بتعهداتها في إعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر"، وفق الوكالة اليمنية.
ورعت الأمم المتحدة في ديسمبر العام 2018، اتفاقا في السويد بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين، قضى بوقف العمليات العسكرية وإعادة انتشار القوات من موانئ "الحديدة- الصليف - ورأس عيسى" إلا أن ذلك تعثر.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet