اليمن .. المجلس الرئاسي يتعهد بتوحيد القوات المسلحة

ديبريفر
2022-08-14 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، يوم السبت، بتوحيد كافة القوات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس النواب (البرلمان) سلطان البركاني وأعضاء في هيئة رئاسة المجلس، ورؤساء اللجان البرلمانية وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، وذلك بعد أيام من مواجهات عنيفة بين قوات حكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة شرقي البلاد.
وقال العليمي إن "الأولوية القصوى لمجلس القيادة ستظل تعزيز أمن واستقرار عدن والمحافظات المحررة، وتوحيد القوات المسلحة وتكاملها تحت وزارتي الدفاع والداخلية".
وأكد "تماسك المجلس والتزامه بنهج التوافق ووحدة الصف من أجل مواجهة التحديات الطارئة".
وأضاف العليمي أن "المجلس يلتزم بالالتفاف حول هدف استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني" حسب تعبيره.
كما أكد "التزام المجلس بعدم الزج بوحدات القوات المسلحة والأمن والقوى الوطنية الرافضة للمشروع الانقلابي في صراعات بينية والعمل على تجاوز خلافاتها وتوجيه أسلحتها ضد العدو المشترك".
والخميس، أعلنت قوات دفاع شبوة الموالية للمجلس الانتقالي، سيطرتها على محافظة شبوة، بعد أيام من مواجهات مع قوات حكومية.
والأربعاء، أعلن العليمي تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، وتحديد مسؤولية السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية، ورفع النتائج إلى المجلس لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet