حراك أمريكي مكثف لدعم جهود إحلال السلام في اليمن

ديبريفر
2022-08-14 | منذ 2 شهر

مسقط (ديبريفر) - أجرى المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينغ اليوم الأحد، مباحثات مع مسؤولين إماراتيين وعمانيين في إطار زيارته للمنطقة التي تأتي ضمن مساعي الولايات المتحدة لدعم جهود إحلال السلام في اليمن التي تقودها الأمم المتحدة.

وقالت وكالة الانباء العمانية ان الوسيط الامريكي نقل خلال لقائه اليوم في مسقط مع وزير المكتب السلطاني سلطان النعماني شكر الرئيس جو بايدن لسلطان عمان هيثم بن طارق، على نجاح مساعي بلاده في تمديد الهدنة باليمن، ودعمها الجهود الأممية والأمريكية الرامية الى إيجاد حل سلمي دائم للأزمة اليمنية.

وذكرت الوكالة العمانية ان اللقاء ناقش المقترحات الأممية لتوسيع بنود الهدنة وتثبيتها، والمساعي القائمة لمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية الملحة في اليمن.

وبحسب الوكالة " تم الاتفاق على أهمية استمرار الجهود المشتركةفي هذا الشأن".
واكد المسؤول العماني سعي بلاده بالشراكة مع جميع الأطراف للوصول إلى تسوية شاملة لتحقيق السلام والأمن الدائمين في اليمن.

من جهة ثانية، أجرى المبعوث الامريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، اليوم الأحد ،مباحثات في العاصمة الاماراتية أبوظبي مع كبار مسؤولي الدولة بشأن جهود الحل السياسي في اليمن.

وأكد ليندركينغ خلال المباحثات على أهمية الدفع باتجاه التهدئة والحوار في محافظة شبوة، التي شهدت مواجهات دامية بين قوات الأمن الخاصة والجيش من جهة وبين قوات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة إماراتياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet