اليمن.. القوات الحكومية تعلن مقتل وإصابة 23 من جنودها

ديبريفر
2022-08-15 | منذ 2 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأحد مقتل وإصابة 23 من جنودها في هجمات نفذها مسلحو جماعة أنصار الله (الحوثيين) بعدد من المحافظات، وذلك ضمن مسلسل الخروقات المستمرة للهدنة "الهشة" التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن منذ 132 يوماً.

وقال المركز الاعلامي للقوات الحكومية، أن أربعة جنود قتلوا وأصيب 19 أخرون جراء خروقات ارتكبتها جماعة  الحوثي المدعومة من إيران في غضون الـ72 ساعة الماضية.

وأوضح المركز الاعلامي أن الجماعة الحوثية ارتكبت 235 خرقاً للهدنة الأممية خلال الثلاثة الأيام الماضية (11-13 أغسطس) في جبهات مأرب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز وأبين والضالع.

وأضاف أن "قوات الجيش تصدّت خلال هذه الفترة لثلاث محاولات تسلل نفذتها مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه مواقع عسكرية جنوب مأرب، قبل أن يتم إجبار العناصر المتسللة على التراجع والفرار.

وذكر المركز الاعلامي أن بقية الخروقات تنوّعت بين استهداف مواقع للجيش بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبواسطة الطائرات المسيّرة المفخخة، ما أدى لمقتل 4 جنود وإصابة 19 آخرين.

وأشار إلى استمرار الجماعة الحوثية في أعمال حفر الخنادق وبناء التحصينات وحشد التعزيزات إلى مختلف الجبهات، وكذا نشر الطائرات الاستطلاعية المسيرّة في كافة الجبهات.

ومنذ الساعات الأولى لإعلان تثبيت الهدنة "الهشة" في إبريل الماضي والتي جرى تمديدها للمرة الثانية مطلع أغسطس الحالي، تعرضت لسلسلة من الخروقات العسكرية وبشكل يومي، وسط تبادل للاتهامات بين الأطراف بشأن المسؤولية عن ارتكاب تلك الانتهاكات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet