فريق الحوثيين يغادر باتجاه عمّان لبدء جولة ثالثة من المفاوضات مع الجانب الحكومي

ديبريفر
2022-08-25 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - غادر وفد جماعة أنصار الله (الحوثيين) التفاوضي، الخميس، مطار صنعاء الدولي باتجاه المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في جولة جديدة من مشاورات عمّان التي ترعاها الأمم المتحدة بين ممثلي الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والحوثيين.

وقالت وسائل إعلام حوثية إن الوفد العسكري المغادر الى العاصمة الأردنية عمّان برئاسة يحيى عبدالله الرزامي سينخرط في جولة ثالثة من المفاوضات الفريق الحكومي.

وأوضحت أن أجندة المفاوضات ستتضمن عدة ملفات وفي مقدمتها الخروقات العسكرية في جبهات الساحل الغربي تعز ومأرب والبيضاء؛بالاضافة الى استئناف النقاشات الخاصة بفتح الطرقات والمعابر في مناطق النزاع المختلفة، دون الاشارة الى موعد بدء الجولة ومدتها.

ولم يصدر على بيان رسمي من الفريق الحكومي بشأن هذه الجولة الجديدة من المفاوضات، في ظل عدم وجود معلومات مؤكدة حول مشاركة الفريق من عدمها.

وكانت الحكومة اليمنية كثفت خلال اليومين الماضيين تحركاتها الدبلوماسية في مسعى لخلق رأي عام دولي ضاغط على الحوثيين لدفعهم الى تنفيذ بنود اتفاق الهدنة، وفي المقدمة رفع الحصار عن مدينة تعز.

وخلال الساعات الـ48 الماضية أجرى وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك سلسلة لقاءات منفصلة مع سفراء الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا لمناقشة جهود احلال السلام في اليمن.

وأكد وزير الخارجية خلال تلك الاجتماعات موقف الحكومة اليمنية بشأن رفض الانتقال لمناقشة أي ملفات أخرى قبل رفع الحصار المفروض على مدينة تعز بموجب اتفاق الهدنة التي ستكمل بعد أيام قليلة شهرها الخامس على التوالي دون تحقيق تقدم جوهري في هذا الملف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet