القوات اليمنية تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار وتتهم الحوثيين باستغلال الهدنة

ديبريفر
2022-08-29 | منذ 5 شهر

مأرب (ديبريفر) - أكدت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأحد التزامها التام بوقف إطلاق النار وفقا للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد وتستمر حتى مطلع أكتوبر المقبل، واتهمت في الوقت ذاته جماعة أنصار الله (الحوثيين)، باستغلال الهدنة في التصعيد العسكري.
وقال المتحدث باسم القوات الحكومية العميد الركن عبده مجلي، في مؤتمر صحفي بمدينة مأرب، "إن قوات الجيش ملتزمة التزاماً تاماً بوقف إطلاق النار، وفقاً للهدنة الأممية المعلنة للمرة الثالثة، وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية".
واتهم مجلي، جماعة الحوثيين "بمواصلة تصعيدها، واستهداف المواقع العسكرية والأعيان المدنية ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من القوات المسلحة والمدنيين وإلحاق الأضرار المادية بالمنشآت والمنازل السكنية، إضافة إلى مواصلة الحصار وقطع الطرقات عن مدينة تعز".
وأوضح أن جماعة الحوثيين ارتكبت منذ بداية الهدنة الأممية المعلنة في الثاني من أبريل الماضي 1436 خرقاً، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة وأبين وصعدة.
وأشار المتحدث العسكري إلى أن خروقات الحوثيين "تنوعت بين استحداث متاريس وخنادق وتحصينات واستهداف مواقع الجيش بسلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة و بالعيارات المتنوعة ونشر القناصين، بالإضافة إلى استهداف مواقع الجيش بالطائرات المسيرة المتفجرة والحاملة للقذائف والقنابل والدفع بتعزيزات".
بالمقابل تتهم جماعة الحوثيين باستمرار القوات الحكومية بارتكاب خروقات للهدنة في عدد من المحافظات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet