القبض على خاطفي وقتلة عضو المحكمة العليا في صنعاء

ديبريفر
2022-09-02 | منذ 4 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الخميس، القبض على خاطفي وقتلة عضو المحكمة العليا، القاضي محمد حمران.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين، العميد عبدالخالق العجري، في بيان مقتضب، إن شرطة العاصمة صنعاء ألقت القبض على خاطفي وقتلة القاضي محمد حمران وإحالتهم للعدالة، وذلك بعد أقل من 48 ساعة من إقدام عصابة مسلحة على اختطافه وقتله في صنعاء.
ولاحقاً أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نقلاً عن مصدر قضائي لم تسمه قوله إن النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة باشرت التحقيقات في جريمة اختطاف وقتل القاضي محمد أحمد حمران.
وأضاف أن أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم في ارتكاب الجريمة، وتوالي النيابة إجراءاتها لكشف كافة ملابسات الجريمة والحصول على كافة أدلة الإثبات وصولا إلى إحالتها للمحكمة وفقا للقانون.
وكان مجلس القضاء الأعلى بصنعاء، أدان، الحادث الذي وصفه بـ "الإجرامي الجبان" الذي أدى إلى مقتل القاضي حمران، وحذر في الوقت ذاته من مغبة استهداف القضاة ، وشن الحملات التحريضية الممنهجة للإساءة والتشويه بمكانة القضاء ومنتسبيه.
وفي وقت سابق الخميس قال مصدر قضائي في صنعاء إن القاضي محمد حمران (63 عاماً) أُعدِم من قبل العصابة التي اختطفته، في أثناء محاصرة قوات أمنية لمنزل الخاطفين في العاصمة صنعاء، بعد 36 ساعة فقط من اختطافه من أحد الشوارع الرئيسية. 
واختطف حمران مساء الثلاثاء من أمام منزله في أثناء عودته من صلاة العشاء، بعد ضربه بأعقاب البنادق، ليقتاده خاطفوه إلى جهة مجهولة، وفق بيان لنادي القضاة اليمني. 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet