العليمي: الحوثيون يختلقون ذرائع وهمية لمضاعفة المعاناة وابتزاز المجتمع الدولي

ديبريفر
2022-09-07 | منذ 3 أسبوع

الرياض (ديبريفر)- جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، التأكيد على عدم وجود أي إجراءات أو تدابير من جانب الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بشأن وصول سفن الوقود الى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، وذلك على خلفية الاختناقات الحادة في المشتقات النفطية الحاصلة في العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية الاخرى.

ونفى الرئيس العليمي خلال استقباله المبعوث الأممي الخاص هانز غروندبرغ في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، إدعاءات جماعة أنصار الله (الحوثيين) بشأن احتجاز بعض السفن النفطية ومنع وصولها الى ميناء الحديدة.

وأكد العليمي حرص الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا على تفويت أي فرصة على الجماعة الحوثية لممارسة الابتزاز ضد المجتمع الدولي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.

وأشار إلى الخروقات المستمرة للهدنة من قبل جماعة الحوثي، ودأبها على اختلاق الذرائع، التي كان آخرها الادعاء بمنع سفن الوقود من الوصول إلى موانئ الحديدة، بغرض إنعاش السوق السوداء التي تعود بفوائد مالية كبيرة على قيادات الجماعة، دون اكتراث بمعاناة المواطنين.

وطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضغوط حقيقية لدفع جماعة الحوثي نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام وتغليب مصلحة اليمنيين على مصالح إيران التوسعية، والزامها بتنفيذ تعهداتها المتعلقة برفع الحصار عن مدينة تعز، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

من جهته أشاد المبعوث الأممي بجهود المجلس الرئاسي والحكومة، من أجل إنجاح الهدنة والبناء عليها للتوصل الى اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار وتحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet