الملك تشارلز يعلن تنصيب نجله الأكبر ويليام أميراً جديداً  لـ"ويلز"

ديبريفر
2022-09-09 | منذ 4 أسبوع

لندن (ديبريفر) - أعلن الملك البريطاني الجديد تشارلز الثالث ،الجمعة، تنصيب نجله الأكبر "ويليام"، أميراً لويلز خلفاً له بعد أن أصبح ملكاً متوجاً على عرش المملكة المتحدة البريطانية خلفاً لوالدته الراحلة الملكة أليزابيث الثانية التي  توفيت الخميس في قصر بالمورال عن عمر يناهز 96 عاماً.

وقال الملك تشارلز الثالث، في أول خطاب يوجهه للأمة، إن "الملكة إليزابيث كانت حياة عيشت بشكل جيد، ولعل الملائكة ترنم لها، وترشدها إلى الراحة الأبدية".

وأضاف في خطاب نعي والدته الملكة الراحلة قائلاً : "إخلاصها، ووفاؤها، كشخص مستقل، لم يخفتا أبدا، ولم يضعفا، سواء في أوقات التغير والتطور، أو في أوقات الفرح، والاحتفال، أو حتى في أوقات الحزن والخسارة".

وأعلن الملك تشارلز في الخطاب الذي جرى بثه لحظة البدء بإجراءات تأبين الملكة الراحلة، في كاتدرائية القديس بولس، أن نجله الأمير ويليام وزوجته كاثرين سيصبحان أمير وأميرة ويلز، كما عبر الملك تشارلز عن حبه أيضا، لنجله الأمير هاري وزوجته ميغان.

كما تحدث عن زوجته منذ 17 عاما، كاميلا البالغة من العمر 75 عاما، والتي ستصبح الملكة القرينة، وقال "أعرف أنها ستكون على قدر متطلبات دورها الجديد، بكل تفان، وإخلاص للواجب، الذي أصبحت أعول عليه كثيرا".

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية، أطول أفراد العائلة المالكة جلوسا على العرش، الخميس ،في قصر بالمورال، في اسكتلندا، عن عمر 96 عاما.

ونعى رؤوساء وزعماء دول العالم بحزن رحيل الملكة البريطانية التي وصفت بـ"الأيقونة ومصدر الإلهام" و "شمس الأمبراطورية التي غابت عنها الشمس"، بعدما ظلت على كرسي الملك في بريطانيا طيلة سبعون عاماً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet