اليمن... الانتقالي الجنوبي يطلق عملية عسكرية ضد الإرهابيين في شبوة

ديبريفر
2022-09-10 | منذ 3 أسبوع

شبوة (ديبريفر) - أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، اليوم السبت، عن إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد التنظيمات الإرهابية في محافظة شبوة الغنية بالنفط شرقي اليمن.
‏ وقالت قوات دفاع شبوة في بيان عبر "تويتر"، إن "القوات الجنوبية المشتركة في محافظة شبوة تعلن عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية تحت اسم (‎سهام الجنوب)".
وأضاف البيان أن "‏عملية سهام الجنوب المُعلنة بدعم من التحالف العربي تأتي استكمالاً لعملية (سهام الشرق) التي انطلقت في محافظة أبين قبل أيام".
وأكد "‏دخول القوات ‎المشاركة في العملية منطقة المصينعة التي اتخذت منها العصابات الإرهابية معقلاً وممراً لها ومنطلقاً لعملياتها الإرهابية في محافظة شبوة الفترة الماضية"، حد تعبير البيان.
 وفي 22 أغسطس الماضي، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي إطلاق عملية عسكرية أسماها "سهام الشرق" لتأمين محافظة أبين، من العناصر الإرهابية.
سبق ذلك في العاشر من الشهر ذاته، سيطرة وحدات تابعة لألوية العمالقة الجنوبية و"قوات دفاع شبوة" الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي على مدينة عتق مركز المحافظة وغالبية مديريات المحافظة، بعد مواجهات دامية استمرت ثلاثة أيام، مع وحدات من قوات الحكومة اليمنية وقوات الأمن الخاصة .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet