قتلى وجرحى بينهم قائد في الحزام الأمني إثر هجوم ارهابي جديد في أبين

ديبريفر
2022-09-12 | منذ 3 أسبوع

أبين (ديبريفر) - أفادت مصادر يمنية بسقوط قتلى وجرحى بينهم قائد كبير في صفوف قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، في هجوم استهدف اليوم الاثنين، دورية عسكرية بمحافظة أبين، جنوبي اليمن.

وأوضحت المصادر، أن عبوة ناسفة انفجرت بطقم عسكري يتبع قوات الحزام الأمني في مديرية مودية شرق محافظة أبين.

مضيفة أن العملية الارهابية - التي تشير أصابع الاتهام فيها الى تنظيم القاعدة الارهابي، أسفرت عن مقتل ستة أفراد من أفراد الدورية، بالإضافة الى اصابة خمسة أخرين بينهم قائد اللواء 103 حزام أمني العميد عبدالقادر الجوعري.

ويأتي هذا الهجوم الارهابي بالتزامن مع اعلان قوات المجلس الانتقالي الجنوبي سيطرتها اليوم الاثنين، على مواقع مهمة لتنظيم القاعدة في أبين، ضمن عملية عسكرية واسعة تحت مسمى "سهام الجنوب".

وقال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي، المقدم محمد النقيب، في تصريحات تلفزيونية، إن "القوات سيطرت على معسكر السري ومعسكر عكد التابع للجماعات الإرهابية في مديرية مُودية.

وأكد المتحدث العسكري، أن قوات المجلس الانتقالي تمكنت خلال العملية العسكرية التي تنفذ بتنسيق مباشر من التحالف العربي، من دك أوكار تنظيم القاعدة في محافظة أبين".

ويعد هذا الهجوم هو الثاني ضد قوات المجلس الانتقالي بمحافظة أبين في غضون أسبوع واحد فقط، حيث سقط يوم الثلاثاء الماضي 22 قتيلاً من عناصر قوات الحزام الأمني ، في هجوم مسلح يرجح أنه لعناصر من القاعدة على نقطة أمنية في مديرية أحور شرقي مديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet