المبعوث الأمريكي يبحث مع مسؤولين عمانيين جهود توسيع الهدنة في اليمن

ديبريفر
2022-09-14 | منذ 5 شهر

مسقط (ديبريفر) - عقد المبعوث الامريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ الثلاثاء مباحثات خاصة مع وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدي في العاصمة العمانية مسقط التي وصلها في وقت سابق ضمن جولة جديدة له تشمل الإمارات والسعودية وعُمان.

وتركزت المباحثات التي حضرها مسؤولون عمانيون وامريكيون حول مستجدات الأوضاع في الملف اليمني والجهود الأممية والدولية الهادفة الى توسيع الهدنة وصولاً إلى حل سياسي شامل لإنهاء الحرب.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العمانية نشر على موقعها الالكتروني أنه جرى في اللقاء بحث المستجدات والجهود المتعلقة بالهدنة في اليمن، والعمل على استدامتها وتوسيعها، ودفع الأطراف اليمنية المتصارعة نحو الجلوس على طاولة واحدة للتفاوض بشأن تقرير مستقبل البلد.

وأكد الجانبان على أهمية "العمل المشترك في تعزيز الثقة والحوار البنّاء بين كافة الأطراف اليمنية".

وشدد الجانبان على ضرورة "دعم ومضاعفة الجهود الدولية، بما في ذلك أعمال مبعوث الأمم المتحدة لليمن، نحو إنهاء الحرب والدخول في عملية سياسية شاملة تلبّي تطلعات الشعب اليمني في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام".

وكان المبعوث الامريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ قد عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين اماراتيين وسعوديين ويمنيين خلال زيارته هذا الأسبوع لكلا من أبوظبي والرياض.

وقال ليندركينغ في تصريحات اعلامية سابقة أن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل على توسيع الهدنة في اليمن لما بعد الثاني من أكتوبر المقبل.

مؤكداً أن هناك اجماع دولي قوي للغاية وخاصة من الدول العظمى الدائمة في مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتها الولايات المتحدة والصين وروسيا، على منع عودة الحرب في اليمن وايجاد مخرج سياسي للأزمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet