أطباء بلاحدود : أربعة جرحى بينهم 3 أطفال بانفجار لغم أرضي في تعز

ديبريفر
2023-02-03 | منذ 1 سنة

تعز (ديبريفر) أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، في ساعة متأخرة مساء الخميس، استقبال أربعة جرحى سقطوا إثر انفجار لغم أرضي في محافظة تعز جنوب غربي اليمن
وقالت المنظمة في بيان على حساب موقعها في اليمن على "تويتر"، إن "أربعة أشخاص، أحدهم 60 عاماً وثلاثة من الأطفال أصغرهم في السابعة من العمر، وصلوا إلى غرفة الطوارئ في مستشفى المنظمة بالحوبان في تعز ، مصابين في انفجار لغم أرضي وبحالة حرجة".
وأضافت أنه "تمت إحالتهم إلى مستشفى مدينة القاعدة الذي تدعمه المنظمة في مديرية ذي السفال (بمحافظة إب) ومستشفيين آخرين بعد استقرار حالتهم الصحية".
وقال منسق "أطباء بلا حدود" في منطقة الحوبان، جوزيف أليك، إن "أحد الأطفال كان يلعب بجسم مجهول، تبين أنه لغم وانفجر على الفور، ما أدى إلى إصابة الطفل وآخرين من حوله".
وأضاف: "نواصل علاج المرضى في تعز الحوبان ومنهم الكثير من الأطفال المصابين بجروح خطيرة ناجمة عن انفجارات الألغام الأرضية المميتة".
وتابع أليك: "من المحبط والمؤسف أن نرى الناس يتعرضون لمثل هذه الأخطار كل يوم في اليمن".
ورغم انخفاض العمليات العسكرية في اليمن منذ أبريل العام الماضي، استمرت الألغام ومخلفات الحرب في قتل وإصابة المدنيين.
وفي وقت سابق الخميس أعلن المرصد اليمني للألغام، سقوط 74 قتيلاً وجريحاً في صفوف المدنيين خلال شهر يناير الفائت نتيجة وقوع 41 حادثة انفجارات ألغام وذخائر غير منفجرة من مخلفات الحرب في تسع محافظات يمنية.
وكانت مديرة دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، إيلين كوهن، شددت في ديسمبر الماضي، على "الحاجة الملحة إلى التعجيل بجهود إجراءات نزع الألغام في اليمن"، مؤكدة "أن الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب، مسؤولة عن عدد كبير من الضحايا المدنيين".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet