حكومة اليمن تتهم الحوثيين باقتحام قرى واعتقال عشرات المدنيين في الحديدة

ديبريفر
2022-09-14 | منذ 5 شهر

عدن (ديبريفر) - اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الثلاثاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، باقتحام عدد من القرى واعتقال عشرات المدنيين في مديرية بيت الفقيه جنوبي محافظة الحديدة، غرب البلاد.
وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، في بيان نشرته وكالة الأنباء "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن، إن جماعة الحوثيين داهمت عدداً من القرى في عزلة القصرة بمديرية بيت الفقيه بعشرات الأطقم والجرافات، واقتحمت عشرات المنازل وأطلقت النار بشكل عشوائي على المواطنين".
وأضاف أن الحوثيين اعتقلوا نحو 70 مواطناً بينهم وجهاء المنطقة وعدد من الأطفال، ضمن حملة واسعة لنهب الأراضي في المنطقة، حد قوله.
وأشار الوزير اليمني، إلى أن اقتحام القرى "جاء ضمن مخطط حوثي لمصادرة أكثر من عشرة كيلو مترات من الأراضي تعود ملكيتها لأبناء المنطقة، ويستفيد منها أكثر من خمسة آلاف مواطن".
وأوضح أن تلك الأراضي "ظلت تستخدم لعقود كمساقٍ ومراعٍ ومزارع، بعد إصدارها (جماعة الحوثيين) تعليمات بمصادرتها، وتحويلها إلى منطقة عسكرية، ومنع الاقتراب منها".
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمبعوثين الأممي والامريكي بممارسة ضغط حقيقي على الحوثيين لوقف عمليات مصادرة أراضي وممتلكات المواطنين في مديريات محافظة الحديدة، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين وإعادة المهجرين لمنازلهم، وفقاً للبيان.
ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين على هذه الاتهامات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet