زعيم الحوثيين يتهم التحالف بإثارة الفوضى وضرب الأمن ومحاولة اغتيال قيادات الجماعة

ديبريفر
2022-09-16 | منذ 3 شهر

صنعاء (ديبريفر) - اتهم زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبد الملك الحوثي، يوم الخميس، التحالف العربي بقيادة السعودية بالوقوف وراء عمليات اغتيال تم إحباطها كانت تستهدف قيادات في الجماعة، وإثارة الفوضى وضرب الأمن في مناطق سيطرتها شمالي اليمن.
وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" خلال عرض عسكري نظمته وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ التي شكلتها الجماعة في صنعاء إن التحالف "عمل بكل جهد مستخدماً التكفيريين وغيرهم لتنفيذ مخططات إجرامية كالتفجيرات".
وأضاف: "العدو سعى لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف رجال الدولة وتيارات الشعب المناهضة للعدوان وفشل في أغلب المحاولات"، حد قوله.
وتابع زعيم الحوثيين، "نحذر الأعداء من الاستمرار في مؤامراتهم لاستهداف شعبنا وبلدنا.. أمن بلدنا هو لصالح كل الشعوب المجاورة، وحاضرون للإسهام في التعاون الأمني لصالح أمتنا وشعوبها".
كما اتهم الحوثي، التحالف بـ"تحريك إمكانياته المادية للتخريب وإثارة الفوضى وضرب الأمن تحت عناوين سياسية واجتماعية"، مضيفاً: "كان للعدو نشاط مكثف وحرك من أجله خلايا إجرامية تحت عنوان الجريمة المنظمة إلا أنه فشل في هذا".
وأشار إلى "أن التحالف عمل على ضرب وزارة الداخلية وبنيتها التحتية من مقرات ومبانٍ ومراكز وحتى النقاط والسجون".
ورأى أن "وزارة الداخلية حاضرة اليوم بقوة وفاعلية عالية في الميدان وبأداء يرتقي يوماً بعد يوم"، معتبراً أن "ما وصلت إليه وزارة الداخلية يبين فشل مساعيهم (يقصد التحالف) في دفعها للانهيار".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet