14 قتيلا حصيلة نهائية لضحايا انهيار مبنى في العاصمة الأردنية عمان

ديبريفر
2022-09-17 | منذ 3 أسبوع

عمان (ديبريفر) بلغت الحصيلة النهائية لضحايا انهيار مبنى قديم مكون من أربعة طوابق في منطقة اللويبدة بالعاصمة الأردنية عمان 14 قتيلًا و10 مصابين، بعد إخراج آخر جثة من بين الأنقاض اليوم السبت.
وقالت مديرية الأمن العام في بيان، "بعد عمليات بحث وإنقاذ صعبة ومتواصلة وبمراحل متعددة استمرت لأكثر من 84 ساعة تمكنت فرق البحث والإنقاذ من إخلاء آخر وفاة من تحت الأنقاض".
وأضاف أن "حصيلة ما تم التعامل معه منذ لحظة الإبلاغ عن الحادث هو 14 وفاة، و 10 إصابات".
وبحسب مصدر طبي، فإن الجثة الأخيرة تعود لامرأة، كان عناصر الإنقاذ قد انتشلوا جثتَي اثنتين من بناتها في الأيام الماضية.
وأوضح البيان أنه بحسب كشف الاستقصاء عن المتواجدين داخل البناية السكنية، فقد تم الانتهاء من العثور على جميع المحاصرين، مشيراً إلى أنه لم ترد أي بلاغات لهذه اللحظة عن مفقودين آخرين.
والثلاثاء، أعلنت السلطات الأردنية انهيار بناية سكنية في منطقة "اللويبدة" بالعاصمة، حيث وجّه رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أثناء زيارته إلى الموقع، بفتح تحقيق لتحديد أسباب انهيار البناية.
ووفقاً لشهود عيان، كان مالك المبنى يقوم بعمليات صيانة عندما انهار، وقرر المدعي العام في عمان الأربعاء توقيف ثلاثة أشخاص على ذمة القضية، وهم ابن مالك المبنى والمشرف عليه، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة بعد أن أسند إليهم "جرائم التسبب بالوفاة والإيذاء".
وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قد أكّد ضرورة تقديم كل أشكال المساعدة للأسر المتضررة بحادث انهيار المبنى بمنطقة اللويبدة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet