ليندركينغ: يجب أن تبقى مدينة الحديدة خارج مظاهر التسليح والعسكرة

ديبريفر
2022-09-19 | منذ 1 أسبوع

دبي (ديبريفر) - أكدت الولايات المتحدة الامريكية أنها تراقب بحذر التواجد العسكري لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في مدينة الحديدة، وذلك في إشارة الى الاستعراض العسكري الكبير الذي نظمته الجماعة مؤخراً في المدينة المشمولة باتفاق أممي منذ 2018.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، في مقابلة نشرتها صحيفة الاتحاد الاماراتية الإثنين، إن الادارة الامريكية تراقب بحذر شديد الوجود العسكري في المحافظة التي من المفترض أن تكون خارج مظاهر التسليح والعسكرة بموجب اتفاق ستوكهولم المبرم بين الحكومة اليمنية والحوثيين تخت رعاية أممية.

وجدد ليندركينغ إدانة بلاده للتواجد العسكري للحوثيين في الحديدة، وأعتبره انتهاكاً سافراً لبنود اتفاق ستوكهولم وكذا للهدنة القائمة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن منذ ابريل الفائت.

وحث الوسيط الامريكي، جماعة أنصار الله (الحوثيين) على "التمسك ببنود اتفاق استوكهولم والهدنة الجارية بوساطة الأمم المتحدة، والتوقف عن ممارسة الانتهاكات التي من شأنها تقويض مساعي الهدنة".

مؤكداً في السياق أن هذه الاجراءات التصعيدية للجماعة الحوثية المدعومة إيرانياً، أدت إلى تفاقم المعاناة وعملت على تقويض التحسينات التي أدخلتها الهدنة على حياة الشعب اليمني، بما في ذلك تدفق المساعدات الإغاثية المنقذة للحياة، حد زعمه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet