ألمانيا تقدم منحة جديدة لمساعدة الفئات الأكثر ضعفاً في اليمن

ديبريفر
2022-09-23 | منذ 2 أسبوع

برلين (ديبريفر) - أعلنت جمهورية ألمانيا الاتحادية، يوم الجمعة، تقديم منحة مالية جديدة لدعم صندوق التمويل الإنساني المشترك في اليمن(CNPF).

وذكرت مسؤولة في الحكومة الألمانية أن حكومة بلادها قدمت دعما اضافيا بقيمة 11 مليون يورو كمساهمة اضافية لدعم الصندوق ليتمكن من مواصلة عمله في مساعدة الفئات الأكثر ضعفاً في اليمن التي تعاني من تداعيات الحرب.

وقالت سوزان فرايز غاير، المديرة المساعدة للشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية الألمانية في تغريدة على حسابها بمنصة "تويتر" : "يسعدنا اليوم أن نعلن عن 11 مليون يورو إضافية لصندوق التمويل الإنساني المشترك في اليمن".

وأشارت الى أهمية دعم صناديق التمويل الإنسانية في البلدان التي تعاني من أزمات إنسانية مثل اليمن نظراً لدورها في مساعدة الأشخاص الذين يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأكدت المسؤولة الألمانية أنه أصبح لدى الناس مياه جارية تصل إلى منازلهم في مدينة تعز المحاصرة، بفضل المشاريع التي ينفذها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمة اليونيسيف في اليمن.

وتعد الصناديق القُطرية المشتركة CNPFs بمثابة أدوات للتمويل الإنساني متعدد المانحين ينشئها منسق الإغاثة في حالات الطوارئ ويديرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية على الصعيد القُطري تحت قيادة منسق الشؤون الإنسانية، ويخصص تمويله لدعم خطط الاستجابة الطارئة للاحتياجات الإنسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet