اعتقال مسؤول سابق في حكومة الحوثيين بتهمة تلقي أموال خارجية مشبوهة

ديبريفر
2022-09-26 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - اعتقلت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مسؤولا سابقا في حكومة الانقاذ التابعة لها بصنعاء، وذلك بتهمة تلقي أموال خارجية مشبوهة من إحدى الدول العربية التي تصفها الجماعة بـ"الدولة المعادية".

وقالت مصادر محلية أن عربتان عسكريتان تحمل مسلحين من جماعة الحوثي اعترضت أمس الأحد سيارة الوكيل السابق لوزارة الشباب والرياضة في الحكومة التي شكلها الحوثيون بصنعاء "سليمان عويدين الغولي" في أحد شوارع العاصمة قبل أن يقتادوه الى السجن.

ووفقاً لمصدر مقرب من الغولي،فقد وجهت الجماعة له تهمة تلقي أموال مشبوهة من المملكة العربية السعودية، فيما قلل المصدر من تلك الاتهامات وأعتبرها "مجرد تلفيقات باطلة"

مضيفاً أن جماعة الحوثي عادة ما توجه مثل هذه الاتهامات الكاذبة ضد كل من يعارضها أو ينتقد سياساتها، حيث سبق أن جرى اعتقال سليمان الغولي ذاته مرتين من قبل عامي 2020 و 2021 ووجهوا له اتهامات مماثلة (التخابر مع العدوان وتلقي أموال سعودية) لكنهم لم يتمكنوا من إثباتها في المرتين ليضطروا لاحقاً الى اطلاق سراحه.

ولم يتسن الحصول على تعليق من مصدر رسمي في الجماعة الحوثية لتقديم إيضاحات بشأن الواقعة.

وينتمي الغولي إلى مديرية ريدة في عمران، وانضم الى جماعة الحوثي مطلع العام ٢٠١٣ وشارك مع الجماعة في جبهات القتال المختلفة ليتم مكافأته بتعيينه وكيلاً لوزارة الشباب في حكومة صنعاء قبل أن تتم اقالته من المنصب أواخر ٢٠١٧ ليبدأ عقب ذلك مساراً معارضاً للجماعة.

ومنذ شهرين تقريباً تبنى الغولي دعوات لإسقاط حكومة الحوثيين في صنعاء متهماً قيادات الجماعة إياهم بالفساد ونهب مقدرات البلد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet