الحوثيون يجددون تمسكهم بشروطهم لتمديد هدنة اليمن

ديبريفر
2022-09-28 | منذ 4 شهر

مسقط (ديبريفر) جددت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الثلاثاء، تمسكها بشروطها لتمديد الهدنة السارية في اليمن برعاية الأمم المتحدة والتي تنتهي في غضون أيام قليلة.
وقال كبير مفاوضي جماعة الحوثيين والمتحدث الرسمي باسمها محمد عبدالسلام عبر "تويتر"، إنه التقى في مسقط المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ.
وأضاف "أكدنا خلال اللقاء على موقفنا الثابت بفتح مطار صنعاء ، وموانئ الحديدة دون عوائق، وصرف مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين".
وتابع عبدالسلام كما أكدنا :"أنه لا جدية ولا مصداقية لأي حديث عن السلام في اليمن ما لم يتم البدء بتنفيذ هذه الملفات الإنسانية الملحة التي تمثل مطلباً لكل اليمنيين".
وكان المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينغ قال في وقت سابق الثلاثاء، إن "جماعة الحوثي لا تزال تمثل العقبة الوحيدة أمام التوصل إلى اتفاق لتوسيع الهدنة الإنسانية التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن".
ونقلت دائرة الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية في بيان مقتضب نشرته على حسابها الرسمي في "تويتر"، عن ليندركينغ دعوته الحوثيين للتعاطي بإيجابية مع تلك الجهود.
وأضاف : "في حال تعاون الحوثيون، سنستطيع توسيع فوائد الهدنة، حتى يتمكن موظفو الخدمة المدنية والمعلمون والممرضات من الحصول على رواتبهم".
وتنتهي في 2 أكتوبر المقبل الهدنة المعلنة في اليمن، والتي دخلت حيز التنفيذ في 2 أبريل الفائت وتم تمديدها مرتين لمدة شهرين في كل مرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet