القوات الحكومية تعلن كسر هجومين حوثيين على مواقعها في تعز

ديبريفر
2022-10-04 | منذ 2 شهر

تعز (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء أنها كسرت خلال الساعات الماضية هجومين عسكريين لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مواقع لها في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وذكر العقيد عبدالباسط البحر المتحدث الرسمي باسم قيادة محور تعز، أن جماعة الحوثي شنت منذ ليل الاثنين وحتى فجر الثلاثاء هجمات ومحاولات تسلل في عدد من جبهات القتال، استخدمت فيها مختلف الأسلحة وتحت غطاء مدفعي مكثف

وأوضح أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين، في جبهة الطوير بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز، وفي جبهة كلابة جوار مستشفى الحمد، شمال شرق مدينة تعز.

وأضاف المتحدث العسكري، أن القوات الحكومية تمكنت من كسر الهجمات الحوثية وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد قبل أن يتم إجبار المهاجمين على التراجع.

وتأتي هذه الهجمات في أعقاب تعثر جهود تمديد الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة، وسط تواصل المساعي الأممية والدولية الحثيثة لاقناع الأطراف المتصارعة في اليمن بالموافقة على خطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة بتجديد وتوسيع الهدنة.

ويوم الأحد الماضي انتهى فعليا موعد سريان التجديد الثاني للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن منذ مطلع ابريل الماضي، وسط رفض جماعة أنصار الله (الحوثيين) لمقترح التمديد دون تنفيذ شروطها.

ودعا أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الأطراف المتصارعة الى الحفاظ على حالة الهدوء والابتعاد عن أي أعمال تصعيدية او استفزازات عسكرية في الوقت الراهن.

وتتزايد المخاوف المحلية والدولية من امكانية عودة اليمن الى مربع الحرب بعد أشهر من الهدوء النسبي الذي فرضته الهدنة "الهشة" في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet