حكومة اليمن تطالب بموقف دولي رادع إزاء تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية

ديبريفر
2022-10-05 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الثلاثاء، بموقف دولي "رادع" إزاء تهديدات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، لشركات الملاحة الدولية.
وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، إن "الإعلان الخطير الصادر عن الحوثيين باعتبار البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب، منطقة عمليات عسكرية، وتوجيههم تهديداً سافراً لشركات الملاحة العالمية باستهداف السفن التجارية وناقلات النفط، يكشف عن حقيقتهم كمليشيا إرهابية لا تكترث بالقوانين والمواثيق الدولية"، على حد تعبيره.
واعتبر الوزير اليمني، أن "هذا التهديد الخطير يؤكد مصداقية التحذيرات التي أطلقت منذ وقت مبكر من استمرار سيطرة مليشيا إرهابية تدار من نظام طهران وتنفذ سياساته التدميرية، على أجزاء من الشريط الساحلي اليمني، على أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، وإمدادات الطاقة عصب الاقتصاد العالمي"، حسب قوله.
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن "باتخاذ موقف واضح ورادع من هذا التهديد الخطير، والقيام بمسئولياتهم القانونية في التصدي للأنشطة الإرهابية للنظام الايراني وأداته الحوثية التي باتت تمثل تهديدا خطير للسلم والأمن الإقليمي والدولي".
ويوم الأحد الماضي، قال المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع للحوثيين، إن الجماعة وقواتها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا استمرت الحرب وستضع مطارات وموانئ وشركات النفط التابعة لدول التحالف العربي بقيادة السعودية في مرمى نيرانها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet