ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الارهابي في أبين الى ستة قتلى

ديبريفر
2022-10-09 | منذ 2 شهر

أبين (ديبريفر) - ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف في وقت سابق اليوم الأحد، قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، إلى ستة قتلى واثنين من الجرحى.

وأكد المتحدث العسكري باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بمحور أبين محمد النقيب،أن ستة جنود لقوا حتفهم في التفجير الإرهابي الذي وقع في أبين، حسبكا نقلت وكالة رويترز.

وأوضح النقيب، أن "الهجوم وقع في الطريق العام بمديرية مودية شرقي محافظة أبين، إذ انفجرت عبوتان ناسفتان زرعتهما عناصر من تنظيم القاعدة أثناء مرور طقم عسكري في المنطقة، ما أسفر عن مقتل ستة جنود وإصابة اثنين آخرين.

وكانت مصادر إعلامية موالية للمجلس الانتقالي، قالت في وقت سابق اليوم، إن أربعة جنود قُتلوا وأصيب 3 آخرين إثر انفجار عبوتين ناسفتين في مدخل وادي عومران بمديرية مودية محافظة أبين.

وأضافت أن العناصر الإرهابية عادت لتفخيخ الطريق العام من مودية إلى وادي عومران .

ويعد هذا الهجوم الارهابي، هو الأول الذي يستهدف قوات المجلس الانتقالي، في أبين، خلال هذا الشهر، في أعقاب هجمات نفذها تنظيم القاعدة الشهر الماضي أسفرت عن مقتل عشرات الجنود.

وفي 18 سبتمبر الماضي، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، سيطرة قواته بشكل كامل على معسكر "عومران" الاستراتيجي أكبر معاقل تنظيم "القاعدة" في أبين، بعد شهر تقريباً من اعلانه بدء عملية عسكرية لمكافحة "التنظيمات الإرهابية" في أبين تحت مسمى "سهام الشرق".

ويوم السبت، سيطرت قوات الانتقالي على مركز مديرية المحفد في المحافظة ذاتها بعد ساعات قليلة فقط من اعلانها بدء المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق التي انطلقت في 22 أغسطس الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet