العليمي وابن سلمان يبحثان جهود تمديد الهدنة في اليمن

ديبريفر
2022-10-11 | منذ 4 شهر

الرياض (ديبريفر) بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، يوم الإثنين، جهود الأمم المتحدة لتمديد الهدنة في اليمن، التي انتهت في 2 أكتوبر الجاري.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن تطرق اللقاء إلى جهود تخفيف المعاناة الإنسانية، والمستجدات والتطورات على الساحة اليمنية، والخطوات المستقبلية المطلوبة للتعامل مع المتغيرات المحتملة، في إشارة إلى عودة الحرب في اليمن .
وأشاد العليمي، بالتدخلات الإنمائية والإنسانية الفاعلة للبرامج والمشروعات السعودية، ودورها في قيادة التحالف العربي.
من جانبه أكد وزير الدفاع السعودي، دعم التحالف لمجلس القيادة الرئاسي، وكافة الجهود المبذولة لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن، بما يكفل إنهاء الأزمة اليمنية، والوصول إلى حل سياسي شامل بموجب المرجعيات المتفق عليها.
ويوم الأحد الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، عدم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن التي استمرت 6 أشهر منذ مطلع أبريل الماضي.
وأكد غروندبرغ استمرار جهوده مع أطراف الصراع في اليمن من أجل ذلك، داعيا إلى "الحفاظ على الهدوء و الامتناع عن أي شكل من أشكال الاستفزازات أو الأعمال التي قد تؤدي إلى تصعيد العنف".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet