قصف صاروخي حوثي على بلدة بحريب يُخلّف خسائر مادية في منازل السكان

ديبريفر
2022-10-11 | منذ 4 شهر

مأرب (ديبريفر) - شنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الثلاثاء، قصفاً صاروخياً استهدف بلدة سكنية في محافظة مأرب الواقعة شمال شرقي العاصمة صنعاء، حسبما أفادت مصادر يمنية.

وقالت المصادر أن عدداً من صواريخ الكاتيوشا أطلقها الحوثيون، سقطت قرب بلدة الهجر بعزلة ملعاء التابعة لمديرية حريب جنوب شرقي محافظة مأرب.

وذكرت أن الهجوم الصاروخي أسفر عن خسائر مادية في منازل السكان المحليين التي تضررت بشكل كبير، دون التأكد من سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اتهمت في وقت سابق من هذا الأسبوع جماعة الحوثي "بتصعيد استهدافها للمدنيين وقصف القرى الآهلة بالسكان بشكل ممنهج في عدة محافظات منذ انتهاء الهدنة الأممية".

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني ، في بيان نشره على "تويتر" يوم الأحد، إن "تصعيد الحوثيين، في محافظات تعز والحديدة والضالع ولحج منذ انتهاء الهدنة يقابل بصمت دولي مستغرب وغير مبرر".

وطالب الوزير اليمني، "المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة الممارسات الحوثية وأعمال القتل والاستهداف الممنهج للمدنيين، ومحاسبة المسؤولين عنها من قيادات الجماعة في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب"، حد تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet