عبوة ناسفة تستهدف دورية عسكرية لقوات الانتقالي في المحفد

ديبريفر
2022-10-15 | منذ 4 شهر

أبين (ديبريفر) - أفادت مصادر يمنية بسقوط قتلى وجرحى في هجوم ارهابي لتنظيم القاعدة استهدف دورية عسكرية لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وقالت المصادر إن جنديا على الأقل قتل وأصيب اثنان آخران في هجوم نفذه مسلحو تنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية المحفد شرقي محافظة أبين الساحلية المطلة على بحر العرب.

وأوضحت، أن الهجوم نُفذ بواسطة عبوة ناسفة جرى تفجيرها عن بُعد أثناء مرور دورية عسكرية تقل عددا من الجنود في أحد مداخل مدينة "المحفد" على الحدود الادارية مع محافظة شبوة القريبة منها.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع واحد، حيث سبق وأن استهدف مسلحو القاعدة يوم الأحد الماضي بتفجير مزدوج دوريتين لقوات الحزام الأمني في مدخل وادي عومران شرقي مديرية مودية التابعة لمحافظة أبين، ما أدى الى مقتل وإصابة سبعة منهم.

وأطلقت قوات المجلس الانتقالي في 22 أغسطس الماضي عملية عسكرية تحت مسمى "سهام الشرق"، قالت أنها تستهدف تطهير محافظة أبين من العناصر الارهابية المتطرفة.

وتشير احصائيات غير رسمية الى مقتل 24 عنصرا إرهابيا، اضافة لسقوط أكثر من 74 قتيلا ومصابا من قوات الانتقالي منذ بدء العملية العسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet