البحرية السعودية تحتفي بإرساء العارضة الرئيسية لثاني سفنها القتالية بأمريكا

ديبريفر
2022-10-15 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - احتفت القوات البحرية السعودي، يوم الجمعة، بمراسم إرساء العارضة الرئيسية لثاني سفنها القتالية في مدينة مارينيت بولاية ويسكونسن الأمريكية.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، بأن قائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن فهد الغفيلي شارك في مراسم إرساء العارضة الرئيسية للسفينة الثانية من سفن مشروع طويق التي أطلق عليها اسم سفينة الملك فهد، وذلك بحضور عدد من كبار ضباط القوات البحرية السعودية والأمريكية.
والعارضة هي العنصر الهيكلي الأكثر طولاً في السفينة، ويعتبر وضع العارضة الخطوة الأولى في بناء السفينة، ضمن تقاليد بناء السفن البريطانية والأمريكية.
 وأشار قائد القوات البحرية السعودية في كلمته خلال المشاركة، إلى أن هذه المراسم "حدث رئيس من مراحل تصنيع السفينة"، دون أن يحدد موعد الانتهاء منها.
وفي مايو 2021، احتفت المملكة بإرساء العارضة الرئيسة للسفينة الأولى التي تحمل اسم الملك سعود بالمدينة ذاتها وبحضور عسكري مشابه.
وأوضحت "واس"، أن مشروع طويق يعد أحد أبرز المشاريع الرئيسية لتطوير القوات البحرية، ويتضمن 4 سفن قتالية تمتلك أحدث المنظومات المتطورة في جميع الحروب البحرية.
وقالت إن هذه السفن ستسهم في "رفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات البحرية وتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الإستراتيجية والحيوية للمملكة".
ولم تقدم الوكالة تفاصيل عن مدة تنفيذ مشروع طويق وموعد تسلم السفن الحربية وعودتها للمملكة.
ويعد الغفيلي، أول مسؤول سعودي رفيع المستوى يصل الولايات المتحدة منذ تباينات المواقف بين واشنطن والرياض، بسبب قرار "أوبك +" خفض إنتاج النفط، والتي وصلت إلى تلويح الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ"عواقب" ستواجه المملكة إثر تأييدها القرار.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet